الرئيسية | أبوغزاله: اتفاقيتنا مع مدارس الرضوان لتحقيق الجودة والاعتماد وابداع الطلبة
  • Print
  • Email
أبوغزاله: اتفاقيتنا مع مدارس الرضوان لتحقيق الجودة والاعتماد وابداع الطلبة

28-تشرين الأول-2015

عمان 28 تشرين أول 2015- وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (أروقا) التي يترأسها الدكتور طلال أبوغزاله اتفاقية تعاون مع مدارس الرضوان سعيا منها على الحصول على الاعتماد الأكاديمي للمدارس في مجال تطبيق معايير الجودة، الذي تمنحه المنظمة.

وأشاد سعادة الدكتور أبوغزاله بخطوة المدارس وحرص الادارة على الجودة، داعيا كافة المعنيين الى الاهتمام بمحتوى الجودة الحقيقي للارتقاء بأنظمة وخدمات التعليم والتركيز على دعم الإبداع والمبدعين من الطلبة، وتطوير هذه الإبداعات، وتطبيقها.

وأكد الدكتور أبوغزاله على أهمية التركيز تقديم الخدمة المجتمعية انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله، حيث يولي جلالته جل اهتمامه لرعاية الشباب ودعمهم وخاصة المبدعين منهم ومساعدتهم في بلورة أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تطبق على أرض الواقع.

وقال الشريك المفوض في مدارس الرضوان الأستاذ منذر الزميلي أن مبادرة المدارس للسعي للاعتمادية في إطار حرص المدارس على التطوير والتحسين التي تسعى دائما إلى مواكبة التطورات والمتغيرات التي تستلزم في عملية بناء الأجيال وإيجاد جيل جديد يواكب مختلف التطورات العلمية والمهنية والعملية.

ووجه الزميلي الشكر الجزيل إلى سعادة الدكتور على جهوده في هذه المؤسسة العريقة التي تقدم خدمات شاملة وواسعة، حيث أنها تمثل كل أردني وعربي يفتخر بها في العالم.

وأضاف أن مدرسة الرضوان ومنذ بداية تأسيسها قبل ما يزيد عن 18 عاما تسعى دائما إلى التحسين المستمر والتطوير على مستوى التعليم وبناء القدرات للطلبة، والتحفيز على الابداع المستمر لهم، حيث أن المدرسة حاصلة على شهادة الايزو 9001 منذ سنوات وتعمل كل سنتين على تجديدها وهدفنا ليس فقط الحصول على الشهادات في الاعتمادية وانما توفير الجو الأكاديمي بأعلى المعايير في العالم.

وبين أن المدرسة تسعى إلى تعميم تجربتها بالتعاون مع المدارس الأقل حظا في مختلف محافظات المملكة للسعي إلى رفع قدراتها وخبراتها، كواحدة من مسؤولياتنا المجتمعية.

ويشمل تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي محاور تتعلق بتطوير الرؤية والأهداف بما يتماشى مع التطورات التعليمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة بحيث تدعم جهود التحسين المستمر، وتطبيق اساليب حديثة ومتطورة للتدريس والتعليم بحيث توفر المناهج فرص جيدة للطلبة لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، واستخدام نظام تقييم شامل وتوثيق النتائج لقياس مدى التطور والتحسن، بالإضافة الى توفير الموارد التقنية والمصادر اللازمة لدعم العملية التعليمية والالتزام بعملية التحسين المستمر لضمان الجودة وتطويرها.

المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم

تأسست المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم في بلجيكا خلال شهر يوليو لعام 2007 كمنظمة غير ربحية تهدف إلى النهوض بجودة التعليم في الوطن العربي عن طريق تقديم خدمات تتعلق بضمان الجودة والاعتماد وتحسين مستوى التعليم إضافة إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات ونشر الوعي حول خصائص التعليم المتميز في المنطقة العربية.

مدارس الرضوان:

هي مدارس تربويـّة خاصّـة مرخّصة من وزارة التربية والتعليم، تعمل على تعميق اعتزاز الطلبة وترسيخ ولائهم لأمّتهم وانتمائهم لوطنهم وتمكينهم من حيازة المعرفة العلميّة المتقدّمة، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع والاتصال بمصادر المعرفة والانفتاح على العلوم الأخرى .
ومدارس الرضوان حصلت على شهادة الاعتماد الوطني كمدرسة صحية آمنة، وتعتمد نظام توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، ولها عضوية في مجلس الأبنية الخضراء.