الرئيسية | وفد من معان يقدم الشكر للدكتور طلال أبوغزاله على مبادراته في المحافظة
  • Print
  • Email
وفد من معان يقدم الشكر للدكتور طلال أبوغزاله على مبادراته في المحافظة

25-تشرين الأول-2015

عمان 25 تشرين أول - 2015- زار وفد من محافظة معان من كبار الشخصيات في المحافظة سعادة الرئيس طلال أبوغزاله في مكتبه للتعبير عن شكرهم وامتنانهم إلى ما قدمه سعادته من مبادرات للمحافظة وأهلها وشبابها.

وشمل الوفد معالي الأستاذ أحمد آل خطاب وزير الزراعة الأسبق ورئيس وعطوفة الأستاذ ماجد الشراري رئيس بلدية معان، وعطوفة المهندس عبد الله فريج مدير عام صندوق التنمية والتشغيل، وسعادة الأستاذ حامد آل خطاب رئيس فرقة تراث معان.

وكان قد دشن سعادة الدكتور في المحافظة عدة مبادرات تتضمن توقيع اتفاقية تعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله والجمعية الوطنية للمحافظة على البتراء، لإطلاق البرنامج التدريبي في مجال السياحة في محافظات الجنوب، وتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة سابقاً بين المجموعة وجامعة الحسين بن طلال، لإطلاق دراسة إنشاء الميناء البري في محافظة معان، إضافة الى افتتاح مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة، في مركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية بهدف تأهيل الشباب في المحافظة للدخول إلى سوق العمل، من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والمهنية، بعد اعتماده كمركز للحصول على شهادة طلال أبوغزاله كامبردج في تقنية المعلومات.

وأكد الوفد الضيف خلال تواجده لمكتب الدكتور أبوغزاله على أن تلك المبادرات المتعددة جهات متعددة لم تستطع تنفيذها في المحافظة، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لسعادة الدكتور أبوغزاله على المشاريع والمبادرات التي قام بافتتاحها والمشاريع الأخرى التي وعد بتدشينها.

وقدم الوفد الدروع للشكر والتقدير لسعادته على مختلف الجهود.

من جانبه أكد سعادة الدكتور أبوغزاله أن هذه المبادرات ما هي إلا جزء من المسؤولية المجتمعية التي يتحملها شخصيا كواحد من أبناء هذا الوطن، مشيرا إلى أن الجميع في الوطن يجب أن يسهم في تنمية البلد بمختلف الاحتياجات كلٌ وفق استطاعته.

وتضمنت المبادرات افتتاح المركز التقني لتعليم الأطفال في مركز الامير حسين بن عبدالله الثاني التابع لوزارة الثقافة، لتحقيق مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وافتتاح مكتب مجموعة طلال أبوغزاله باستضافة من شركة تطوير معان، الذي تم إنشاؤه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، للخدمات التي تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله للمستثمرين الحاليين والجدد، وإعداد البرامج التدريبية، اضافة الى زيارة مركز الجنوب للتربية الخاصة للاطلاع على العيادات المتنقلة، ودراسة إمكانية تفعيلها لخدمة المجتمع المحلي وخدمة إقليم الجنوب.