الرئيسية | طلال أبوغزاله: اتفاقية مع الصين لتقديم برنامج مؤهل خبير تراخيص ملكية فكرية
  • Print
  • Email
طلال أبوغزاله: اتفاقية مع الصين لتقديم برنامج مؤهل خبير تراخيص ملكية فكرية

25-تشرين الأول-2015

عمان 25 تشرين أول 2015- ترأس الدكتور طلال أبوغزاله اجتماعات جمعية خبراء التراخيص الدول العربية، التي عقدت في عمان، حيث عقدت الجمعية اجتماعا لهيئتها الإدارية، واجتماعها السنوي في عمان لبحث برامج وأنشطة الجمعية.

وتمخض عن الاجتماعين عدة قرارات أبرزها إعداد اتفاقية لتوقيعها مع المعنيين في الصين لتقديم برنامج مؤهل خبير تراخيص ملكية فكرية هناك، لغايات تثقيفهم في موضوع تراخيص الملكية الفكرية، وإعداد شهادات تتناسب مع البرنامج.

كما تم خلال اجتماع الجمعية السنوي - وهي عضو في طلال أبوغزاله فاونديشن، بحث برامج وأنشطة الجمعية وانجازاتها خلال 2014-2015، وخاصة فيما يتعلق بالبرامج والانشطة التي تقدمها الجمعية.

ووفقاً لقرارات الاجتماع تنوي تحميل كافة البرامج التدريبية المتخصصة على موقع الجمعية الالكتروني وذلك لإتاحة المجال لأكبر عدد من الأعضاء الراغبين في الحصول على مؤهل خبير تراخيص ملكية فكرية عربي معتمد.

وتنوي الجمعية طرح حزمة من الدورات التدريبية خلال عام 2015-2016 وذلك بالتعاون مع منظمة خبراء التراخيص الدولية.

كما تنوي الجمعية وفقا لقرارات الاجتماعين التنسيق مع المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا لغايات تنظيم اتفاقية تعاون بين المجلس والجمعية من اجل العمل على الاستثمار في التكنولوجيا والاختراعات في الاردن.

وتنوي إدارة الجمعية التباحث مع المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا لدراسة مدى إمكانية عقد منتدى فرص التراخيص بمرافقة معرض للتكنولوجيا والاختراعات.

عن جمعية خبراء التراخيص - الدول العربية:

هي جمعية مهنية متخصصة تعنى بتنمية وتعليم نقل التكنولوجيا، وهي أحد أعضاء المنظمة الدولية لخبراء التراخيص (LESI) التي تضم اثنين وثلاثون (32) جمعية وطنية وإقليمية التي يربو عدد أعضاء الهيئة العامة فيها على (11000) يمثلون (95) دولة رائدة في مجال التراخيص ونقل التكنولوجيا.