الرئيسية | مذكرة لإنشاء "مركز طلال أبوغزاله لتعليم اللغة العربية في الصين" بالتعاون مع جامعة شانينغ "الصينية"
  • Print
  • Email
مذكرة لإنشاء "مركز طلال أبوغزاله لتعليم اللغة العربية في الصين" بالتعاون مع جامعة شانينغ "الصينية"

25-تشرين الأول-2015
بكين- 25 تشرين أول 2015- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله مع جامعة شانينغ الصينية المتخصصة في اللغات مذكرة تفاهم لإنشاء مركز طلال أبوغزاله لتعليم اللغة العربية في الصين ليكون المركز الأكبر من نوعه هناك.
ويأتي توقيع المذكرة على هامش مشاركة مجموعة طلال أبوغزاله ضمن الوفد الاقتصادي المرافق لجلالة الملك عبدالله الثاني إلى الصين حيث افتتح خلالها جلالته معرض الصين والدول العربية الذي أقيم في مركز التجارة الدولية للمسلمين الصينيين.
والمذكرة وقعها عن مجموعة طلال أبوغزاله المدير التنفيذي في المجموعة طارق حماد، وعن الجامعة عميد اللغات الأجنبية في الجامعة نائب الرئيس جانغ وي حيث سيتم العمل قريبا لافتتاح المركز تحت اسم مركز طلال أبوغزاله للثقافة العربي في الصين TAG-AC .
وتأتي المذكرة تنفيذا لرؤية جلالة الملك بضرورة زيادة التعاون بين الأردن والصين، حيث يؤكد جلالته حرص الأردن على تعزيز التعاون والتبادل التجاري مع الصين، داعياً الشركات الصينية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المملكة.
وكان سعادة الدكتور طلال أبوغزاله قد باشر بتوطيد علاقات التعاون مع الصين منذ العام 2008 عندما أسس معهد كونفوشيوس في عمان لتعليم اللغة الصينية بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، كما أسس مركز تأشيرات الصين ضمن مجموعة طلال أبوغزاله.