الرئيسية | “بالعربي” مبادرة لدعم اللغة العربية
  • Print
  • Email
“بالعربي” مبادرة لدعم اللغة العربية


13 كانون الأول 2016

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة بالعربي 15 ديسمبر وحتى 18، ودعت الجمهور عبر حسابها على تويتر للمشاركة عبر هاشتاج #بالعربي .

وهدفت المبادرة إلى تشجيع استخدام اللغة العربية ومفرداتها في حياتنا اليومية واستعادة مكانتها كلغة عالمية وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام الرقمي والاجتماعي، من أجل زيادة المحتوى العربي من خلال حث الجمهور على الاستخدام الدائم لمفرداتها في حياتهم اليومية.

وشملت قائمة الفعاليات مسابقة الخط العربي مع سامسونج الهادفة إلى اكتشاف مهارات الشباب في الخط العربي عبر الكتابة بخط أيديهم على أجهزة سامسونج اللوحية، حيث تم تخصيص جوائز قيمة للفائزين، وأيضا فعالية التعهد الاجتماعي التي تحث المغردين والناشطين على إثراء المحتوى العربي عن طريق تسجيل أسمائهم في وثيقة والتعهد باستخدام اللغة العربية في كافة التفاعلات على شبكة الإنترنت وعبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ستشمل أنشطة مبادرة بالعربي فعالية تطبيقات الفيديو مع كونان حيث يمكن للجمهور أخذ مقاطع فيديو لهم على منصات المبادرة المتواجدة في مراكز التسوق، باستخدام خلفية الانستجرام أو وسم مبادرة بالعربي ثم تحميل هذه المقاطع على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي.

وستقوم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الجهة الحكومية التي ستدعم مبادرة بالعربي بشكل قوي وفعال حيث يتم احتساب مساهمات هذه الجهات، من خلال نقاط تمنح لها عند إضافتها شيئاً جديداً لحملة بالعربي، على أن يتم احتساب خمس نقاط (مرة واحدة) عند إنتاج فيديو يدعم المبادرة، وسيتم عرض أسماء الجهات المتصدرة في صفحة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمتابعة تقدم كل منها في نقاطه ويتم تحديث القائمة أسبوعياً.

المصدر