الرئيسية | مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية يحتفي بلغة الضاد
  • Print
  • Email
مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية يحتفي بلغة الضاد


15 كانون الأول 2016

يقيم مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، الموافق 19 ديسمبر الجاري، ندوة علمية من ثلاث جلسات بعنوان (لغتنا الجميلة وقضايا العصر) تناقش موضوع عصرنة اللغة، ومحاولات تجديد النحو، في حين تُخَصَّص الجلسة الثالثة للاحتفاء بشاعر العربية فاروق شوشة.

يشارك في الندوة نخبة من أساتذة الجامعات والشعراء والصحفيين، منهم الدكتور عبد الله التطاوي، والدكتور محمد مصطفى أبو شوارب، والدكتور أحمد عكاشة، والدكتور علاء رأفت، والدكتور عيد بلبع، والدكتور ممدوح الرمالي، والدكتورة إيمان السعيد، والدكتور سامح الأنصاري، والشعراء فؤاد طمان، وفضل شبلول، وعبد المنعم سالم، والصحفي مصطفى عبد الله.

وأثبت الدكتور مدحت عيسى؛ مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، أن هذه الندوة تأتي في إطار اهتمام المركز بكل تجليات التراث العربي شكلاً ومضموناً، ولا شك أن الاهتمام باللغة هو اهتمامٌ بالوعاء الذي صَبَّ فيه المسلمون فكرهم وحضارتهم، ولا يمكن دراسة التراث الإسلامي بدون سبر أغوار اللسان العربي.

كما أشار عيسى إلى أن الندوة سيصاحبها معرض لأهم أعمال عميد الخط العربي سيد إبراهيم الذي ترك لنا إرثاً عظيماً من اللوحات الفنية النادرة التي تجوب العالم أجمع.

المصدر