الأخبار

الرئيسية | مشروع التنال العربي يسعى للنهوض باللغة العربية في فلسطين
  • Print
  • Email
مشروع التنال العربي يسعى للنهوض باللغة العربية في فلسطين


05 شباط 2017

استقبلت كلية فلسطين الأهلية الجامعية، في بيت لحم، وفداً من مشروع التنال العربي (مشروع عربي تربوي شامل)، والذي ضم كل من الدكتور عبد الرؤوف زهدي الأمين العام للمشروع والدكتور ياسر زهدي عضو مجلس إدارة المشروع، حيث كان باستقبالهم الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والأستاذ جريس أبو غنام مدير دائرة العلاقات العامة.

وبدوره رحب الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية بالوفد الضيف، مقدماً نبذة عن الكلية ومرافقها والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، مؤكداً على أهمية مشروع التنال وعلى تعريب الشارع العربي، والنهوض باللُّغة العربية، والتي بدورها تعكس حضارة وتقدم الشعوب.

ومن جانبه أشار الأمين العام للمشروع الدكتور عبد الرؤوف مصطفى إلى أن مشروع التنال العربي يهدف إلى منح شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية، إسهاما معرفيا في حفظ لغة القران حامية الهوية وحاضنة الحضارة والتراث وصانعة الأجيال، ولبناء وتوحيد الجهود الفردية والعامة في هذا الميدان.

وأكد أن المشروع لا يهدف إلى إقصاء لغة أو عدم تعلم اللغات الأخرى وإنما منح مساحة كبيرة للاهتمام باللغة العربية التي هي لغة القران التي حثنا الله سبحانه وتعالى على تعلمها والاهتمام بها، مشيرا إلى أهمية تعلم اللغات الأخرى والاستفادة منها شريطة أن لا يكون ذلك على حساب وقت اللغة العربية وبرامجها.

المصدر