الأخبار

الرئيسية | جامعة اليرموك تعتمد امتحان الكفاءة الدولية في اللغة العربية
  • Print
  • Email
جامعة اليرموك تعتمد امتحان الكفاءة الدولية في اللغة العربية

06 مارس 2017

وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية تعاون مع مؤسسة التنال العربي، لاعتماد امتحان الكفاءة الدولية في اللغة العربية، وقعها رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري، وعن المؤسسة أمينها العام الدكتور عبدالرؤوف مصطفى.

ونصت الاتفاقية على اعتماد مركز اللغات في الجامعة كمركز لإجراء اختبار الكفاءة الدولية باللغة العربية، وعقد الدورات التدريبية الخاصة بالاختبار، لمختلف الفئات الراغبة باجتياز الامتحان من طلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، والراغبين في تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بالإضافة إلى المؤسسات العامة والخاصة، وأية مراكز ترغب في عقد الامتحان.

وخلال حفل توقيع الاتفاقية أكد الفاعوري إيمان الجامعة بأهمية النهوض باللغة العربية وحمايتها، وتعزيز مكانتها تعلما وتعليما، لافتا إلى التحديات والمعوقات التي تواجه اللغة العربية في وقتنا الحاضر، الأمر الذي يحتم علينا العمل من اجل إعادة مكانتها وسيادتها في كافة ميادين المعرفة، وتشجيع أبنائنا الطلبة على تعلم مهارات وأساسيات اللغة محادثة، وكتابة، وتداولا، لاسيما مع الثورة المعلوماتية وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي وكثرة استخدام المفردات الدخيلة على لغتنا العربية العريقة.

من جانبه أشاد مصطفى بالسمعة العلمية المرموقة التي تحظى بها جامعة اليرموك، وخاصة مركز اللغات فيها في مجال تعليم اللغة العربية، مثمنا جهودها الموصولة من اجل إعلاء شأن لغتنا العربية والعمل على زيادة انتشارها إقليميا وعالميا من خلال برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، لافتا إلى حرص المؤسسة على تسخير كافة خبراتها من اجل إنجاح عقد الامتحان في جامعة اليرموك واعتبارها مركزا معتمدا لإجراءه في إقليم الشمال.

وحضر حفل التوقيع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، والدكتورة أمل نصير مساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات، وعدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.

المصدر