الأخبار

الرئيسية | مركز خدمة اللغة العربية يختتم تطبيق شهر "العربية" في الهند
  • Print
  • Email
مركز خدمة اللغة العربية يختتم تطبيق شهر "العربية" في الهند

10 نيسان 2017

انطلقت فعاليات الأسبوع الختامي لبرنامج شهر اللغة العربية في الهند في العاصمة نيودلهي في 19 رجب 1438هـ الموافق (16 نيسان 2017).

وينفّذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية هذا البرنامج في عدد من المدن الهندية.

وصرح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي: برنامج شهر اللغة العربية أحد الأنشطة الدورية المهمة التي ينفّذها المركز في دول العالم الناطقة بغير العربية، ضِمن الجهود المميزة التي تقوم بها بلادنا الغالية وتجد الدعم الدائم من لَدُن قيادتنا الرشيدة.

وأعلن أن البرنامج يحظى بدعم ومؤازرة من وزير التعليم المشرف العام على المركز، ومحطته الحالية في الجمهورية الهندية.

وتابع: يتضمن البرنامج تطبيق عدد من الفعاليات والأنشطة التي ينظّمها المركز بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الهند، وعدد من الجامعات السعودية .

وأضاف الوشمي : بدأ بتنفيذ برنامج تدريبي لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، استُهِلّ بدورة تدريبية في جامعة كاليكوت بكيرلا، قدّمها الدكتور محمود بن عبدالله المحمود من معهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، خلال المدة من 17-22 كانون الأول 2016.

وأعلن: تم عقد دورة تدريبية أخرى في الجامعة العالية بكولكاتا، قدّمها الأستاذ الدكتور محمد بن شديد البشري أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، خلال المدة من 16-24 كانون الثاني 2017.

وأردف: الدورة التدريبية الثالثة نُفّذت مؤخرا بجامعة دلهي، وقدّمها الدكتور مطير بن حسين المالكي.

المصدر