الرئيسية | بدء دورات تعليم اللغة العربية في جامعة بوروندي
  • Print
  • Email
بدء دورات تعليم اللغة العربية في جامعة بوروندي

24 آيار 2019

أعلنت السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي إدخال تعليم اللغة العربية لأول مرة في جامعة بوروندي، كأحد اللغات السارية وبدء الدورات في مركز تعليم اللغات بالجامعة.

وباشرت الدورات بمشاركة 60 طالبًا راغبا في دراسة اللغة العربية كمرحلة أولى، تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات (كل مجموعة 20 طالبًا) تبدأ من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة صباحاً، ويقوم شيوخ الأزهر الشريف الستة الموفدين إلى بوروندي بمهمة التدريس.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن هذه الأنشطة تأتي تأكيدا على دور الدبلوماسية الثقافية لمصر ودور الأزهر الشريف في نشر اللغة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن موفدي الأزهر الشريف يقومون بأنشطة اجتماعية وثقافية، حيث قاموا - وبشكل طوعي- بعمل دورات مجانية للراغبين في تعلم اللغة العربية، وتم الانتهاء من المرحلة الأساسية في اللغة العربية لأول دفعة منهم (أكثر من 20 مشارك من فئات عمرية مختلفة أكبرهم 79 عاماً وأصغرهم 13 عاما) في نهاية عام 2018.

وبهذا تكون السفارة نجحت خلال الأعوام الثلاثة الماضية في فتح ثلاث فرص جديدة لتعليم اللغة العربية بشكل طوعي وبدون مقابل في المساجد مساءً، وبشكل رسمي في جامعة السلام والمصالحة الخاصة كلغة ثانية بثلاث كليات (إعلام، اقتصاد، حقوق)، والآن بجامعة بوجمبورا، بجهود موفدي الأزهر الشريف وبتوجيهات السفارة، فضلاً عن العمل الأساسي المنوط للشيوخ الأفاضل بالتدريس في مدرسة التهذيب الإسلامية وهي مدرسة وحيدة في بوجمبورا.

المصدر