الرئيسية | تطبيق Duolingo يدعم تعليم اللغة العربية للمرة الاولى
  • Print
  • Email
تطبيق Duolingo يدعم تعليم اللغة العربية للمرة الاولى

23 تموز2019

يعتبر تطبيق Duolingo من أشهر التطبيقات الذكية والبرامج المجانية لتعلّم اللغات بطريقة سهلة وفعالة.
يستخدم موقع Duolingo أسلوبًا رائعًا وجذابًا لتعليم رواده وتدريبهم على مهارات اللغة (كتابة، قراءة، تحدث، استماع) عن طريق أسئلة مختلفة وتفاعلية بأسلوب يشبه اللعبة Gamification حيث تمتلك نقاط حياة تمثل الحد الأدنى المسموح به من الأخطاء في كل تدريب، وتحصل على نقاط تراكمية تستطيع عن طريقها اجتياز المستوى إلى مستوى آخر، والحصول على ما يشبه المال الوهمي والذي يمكنك استخدامه في شراء مميزات وأنشطة جديدة من متجر وهمي على الموقع التعامل فيه بتلك العملات الوهمية، والأهم من ذلك أن وقت التعلّم يتمحور في 5 دقائق يوميًا.
يوفر الموقع عدة لغات يمكنك البدء في تعلمها الآن وهي: الإنجليزية، الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، والإيطالية . ولكن مع التحديث الجديد للتطبيق، أصبح Duolingo يدعم تعلّم اللغة العربية للناطقين باللغة الإنجليزية، حيث أصبح المستخدمون في دول أوروبا والولايات المتحدة قادرون على تعلم أساسيات اللغة العربية ضمن هذا التطبيق.
التطبيق سيقدمّ تدريجيًا الأحرف الأبجدية والاختلافات النحويّة والصوتيات للغة، وذلك للتأكد من أن المستخدم مرتاح للبنية اللغوية.
وتحديث Duolingo لتعليم اللغة العربية أصبح متاحا على الويب، أما فيما يتعلق بالهواتف الذكية فالتحديث سيصل بشكل تدريجي للمستخدمين، ويمكن تحميل صفحته على أندرويد أو على iOS، للتأكد من وصول التحديث من عدمه.