الرئيسية | اهتمام متزايد على تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها مركز اللغات الحديث في الاردن يخرج فوج جديد من طلاب اللغة العربية
  • Print
  • Email
اهتمام متزايد على تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها مركز اللغات الحديث في الاردن يخرج فوج جديد من طلاب اللغة العربية

12 كانون الثاني 2020
أكد مركز اللغات الحديث تزايد الاهتمام على تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث شهد المركز مؤخرا توافد عدد كبير من الطلاب الأجانب من مختلف الدول حول العالم لدراسة اللغة العربية.
واحتفل المركز بتخريج مجموعة من الطلبة الأستراليين الذين درسوا اللغة العربية في المركز بهدف ممارسة وإتقان اللغة والتعرف على العادات والتقاليد الأردنية. حيث تم تنظيم جولات سياحية لهم لجميع معالم عمان والمناطق الشعبية بالإضافة إلى زيارة مدينة البتراء الأثرية والتمتع برمال وجبال وادي رم ثم زيارة العقبة والتمتع بشمسها الدافئة.
وحيث أن اللغة العربية تعد من أقدم اللغات وأغناها على الإطلاق، فإن المتكلمون بغير اللغة العربية يحرصون على دراسة هذه اللغة والتعرف على مفرداتها ومعانيها وقواعدها، وهكذا ظهر ما يسمى تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها .
وخلال حفل التخريج وزع الأستاذ فارس عوض، مدير مركز اللغات الحديث والسيدة صباح عويس مديرة مكتب اللغات الحديث للخدمات الجامعية الشهادات على الخريجين بحضور مسؤولة الطلبة السيدة ليلى كواتلي التي أثنت على الجهود المبذولة من المركز لإنجاح عملية التعليم.
يشار إلى أن المركز يقدم خدماته التعليمية في الأردن لدراسة اللغات منذ عام 1970 ويعد من أعرق وأقوى المراكز في الأردن.