الرئيسية | اختتام هاكثون اللغة العربية والذكاء الاصطناعي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • Print
  • Email
اختتام هاكثون اللغة العربية والذكاء الاصطناعي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

5 شباط 2020
اختتمت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ممثلة بوكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب، فعاليات هاكثون اللغة العربية والذكاء الاصطناعي، الذي استمرَّ على مدى يومين، في مسرح مبنى العمادات المساندة وسط حضور طلابي بهيج.
وتم تخصيص اليوم الأول للتحكيم العلني للمشاركات المنافسة في محاور المسابقة، حيث شُكِّلت لجنة تحكيم معتمَدة من ذوات الاختصاص والخبرة والمسؤولية، نتج عنها ترشيح عدد من المشاركات المتميّزة.
وفي اليوم التالي أعلنت الوكالة عن الفائزات، ونظّمت لهن حفلًا اختتمت به فعاليات الهاكثون، وكُرِّمت الفائزات بمحاور المسابقة، إذ كانت العمادة قد خصَّصت جوائز مالية قيّمة للطالبات الحائزات على المراتب المتقدّمة، في محاور المسابقة على النحو التالي :
محور تعليم فئات كبار السن:
المركز الأول: العنود بنت عرار بن صلال الدوسري، كلية العلوم والآداب بوادي الدواسر.
المركز الثاني: دلال مشعل الشاطري، ولمى ناصر اليحيى، وهياء عبيد الدوسري، من كلية المجتمع بالخرج.
محور تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة:
المركز الأول: أثير فارس مبارك، وغالية نهار القحطاني، وشعاع محمـد العنزي، وأسماء سعيد القحطاني؛ من كلية التربية بالخرج.
المركز الثاني: أمجاد العسكر، وريناد السبيعي، وشروق العتيبي؛ من كلية هندسة وعلوم الحاسب.
محور الملصقات العلمية:
المركز الأول: رحاب حسن الجريد، من كلية العلوم الطبية التطبيقية.
المركز الثاني: رويدا عبدالعزيز بن زقر، من عمادة السنة التحضيرية.
المركز الثاني مكرّر: سارة سعد المعيذر، وشيماء علي الزهراني، وسديم بندر الشدوخي، وربى خنين الخنين؛ من عمادة السنة التحضيرية.
المركز الثالث: فيّ محـمد الوهيبي، وروان سعد اللويح، وشهاليل فلاح الحربي، وريمان عبدالعزيز الحكمي؛ من عمادة السنة التحضيرية.
المركز الثالث مكرّر: أمجاد العسكر، من كلية الهندسة وعلوم الحاسب.
المركز الرابع: سحر ثاني البقمي، ورزان فلاح العتيبي، وفيّ خالد الزهراني، وشهد أحمد الغامدي، وشموخ علي المطيري؛ من عمادة السنة التحضيرية.
والطالبات: غيداء عبدالرحمن عبدالله، ونورة محـمد مبارك، وشيخة فراج مثال، وهوى محـمد جمعان؛ من كلية العلوم والآداب بوادي الدواسر.
والطالبات: شهد عبيد البواردي، ورفيف بندر العنزي، وسمر فهد الحربي؛ من كلية المجتمع بالخرج.
وصاحب الحفل عرضٌ مسرحيٌّ لطالبات كلية التربية بالدلم، بعنوان: لنبنيه شامخًا ، ومعرض للخط العربي والملصقات العلمية. وكانت وكالة الطالبات بعمادة شؤون الطلاب قد نظمت هذا الـ هاكثون ، للاستفادة من اللغة العربية العظيمة، بمسابقات عملية بين الطالبات المتميّزات، فتستغلّ التقنيةَ والذكاءَ الاصطناعيَّ، في مشروعات حيوية تسهم من خلال توظيف اللغة العربية في خدمة المجتمع.